Darkky Minecraft Server Forum

Full Version: الحشرات
You're currently viewing a stripped down version of our content. View the full version with proper formatting.
ه أو يتم ضخها بشكل نشط ، لتوصيل الأكسجين مباشرة إلى الأنسجة التي تحتاجها عبر القصبة الهوائية .

 في معظم الحشرات ، يدخل الهواء من خلال فتحات على جانبي البطن والصدر تسمى الفتحات التنفسية.

الجهاز التنفسي عامل مهم يحد من حجم الحشرات. مع زيادة حجم الحشرات ، يكون هذا النوع من نقل الأكسجين أقل كفاءة ، وبالتالي فإن أثقل حشرة تزن حاليًا أقل من 100 جرام. ومع ذلك ، مع زيادة مستويات الأكسجين في الغلاف الجوي ، كما كان موجودًا في أواخر حقب الحياة القديمة ، كان من الممكن وجود حشرات أكبر ، مثل اليعسوب مع جناحيها أكثر من قدمين (60 سم).

هناك العديد من الأنماط المختلفة لتبادل الغازات التي أظهرتها مجموعات مختلفة من الحشرات. يمكن أن تتراوح أنماط تبادل الغازات في الحشرات من التهوية المستمرة والمنتشرة إلى تبادل الغازات المتقطع. [38]: 65-68 أثناء التبادل المستمر للغازات ، يتم أخذ الأكسجين وإطلاق ثاني أكسيد الكربون في دورة مستمرة. ومع ذلك ، في التبادل الغازي المتقطع ، تأخذ الحشرة الأكسجين بينما تكون نشطة ويتم إطلاق كميات صغيرة من ثاني أكسيد الكربون عندما تكون الحشرة في حالة راحة. التهوية المنتشرة هي ببساطة شكل من أشكال التبادل المستمر للغازات التي تحدث بالانتشار بدلاً من أخذ الأكسجين جسديًا. بعض أنواع الحشرات المغمورة لديها أيضًا تكيفات للمساعدة في التنفس. مثل اليرقات ، تمتلك العديد من الحشرات خياشيم يمكنها استخراج الأكسجين المذاب في الماء ، بينما يحتاج البعض الآخر إلى الصعود إلى سطح الماء لتجديد إمدادات الهواء ، والتي قد تكون محتجزة أو محاصرة في هياكل خاصة.

نظام الدورة الدموية
نظرًا لتوصيل الأكسجين مباشرة إلى الأنسجة عبر القصبة الهوائية ، لا يتم استخدام نظام الدورة الدموية لنقل الأكسجين ، وبالتالي يتم تقليله بشكل كبير. نظام الدورة الدموية للحشرات مفتوح ؛ لا تحتوي على عروق أو شرايين ، وبدلاً من ذلك تتكون من أكثر بقليل من أنبوب ظهري واحد مثقوب ينبض بشكل تمعجي. ينقسم هذا الوعاء الدموي الظهري (العنصر 14) إلى قسمين: القلب والشريان الأورطي. يدور الوعاء الدموي الظهري الدملمف ، السائل التناظري للمفصليات من الدم ، من الجزء الخلفي من تجويف الجسم إلى الأمام. يتم نقل العناصر الغذائية والهرمونات والنفايات والمواد الأخرى في جميع أنحاء جسم الحشرة في الدملمف. تشمل خلايا الدم العديد من أنواع الخلايا المهمة للاستجابات المناعية والتئام الجروح والوظائف الأخرى. يمكن زيادة ضغط الدم الليمفاوي عن طريق تقلصات العضلات أو عن طريق ابتلاع الهواء في الجهاز الهضمي للمساعدة في طرح الريش. يعتبر الهيموليمف أيضًا جزءًا رئيسيًا من الدورة الدموية المفتوحة لمفصليات الأرجل الأخرى ، مثل العناكب والقشريات.


شاهد ايضا

شركة مكافحة النمل الابيض بسكاكا