• ¡Welcome to Square Theme!
  • This news are in header template.
  • Please ignore this message.
Hello There, Guest! Login Register


Thread Rating:
  • 0 Vote(s) - 0 Average
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الصوتيات
#1
خلصت لجنة القراءة الوطنية (NRP) إلى أن تعليم الصوتيات النظامي أكثر فعالية من علم الصوتيات غير المنتظم أو تعليم الصوتيات غير النظامي. وجد NRP أيضًا أن تعليم الصوتيات المنهجي فعال (بدرجات متفاوتة) عندما يتم تقديمه من خلال التدريس الفردي والمجموعات الصغيرة وفصول التدريس للطلاب ؛ وهي فعالة من روضة الأطفال فصاعدًا ، كلما كان ذلك مبكرًا كان ذلك أفضل. إنه يساعد بشكل كبير في مهارات قراءة الكلمات وفهم القراءة لرياض الأطفال وطلاب الصف الأول وكذلك للقراء الأكبر سنًا والطلاب المعاقين في القراءة. كانت فوائد التهجئة إيجابية لرياض الأطفال وطلاب الصف الأول ولكن ليس للطلاب الأكبر سنًا.

أحيانًا ما يتم وصف علم الصوتيات النظامي بشكل خاطئ على أنه "مهارة وتمرين" مع القليل من الاهتمام بالمعنى. ومع ذلك ، يشير الباحثون إلى أن هذا الانطباع خاطئ. يمكن للمدرسين استخدام ألعاب أو مواد جذابة لتعليم اتصالات الحروف والصوت ، ويمكن أيضًا دمجها مع قراءة نص ذي معنى.

يمكن تدريس الصوتيات بشكل منهجي بعدة طرق ، مثل: صوتيات القياس ، والصوتيات التحليلية ، والصوتيات من خلال التهجئة ، والصوتيات التركيبية. ومع ذلك ، فإن فعاليتها تختلف اختلافًا كبيرًا لأن الأساليب تختلف في مجالات مثل نطاق التغطية الصوتية للحروف ، وهيكل خطط الدروس ، والوقت المخصص لتعليمات محددة.

اكتسبت الأصوات المنهجية قبولًا متزايدًا في أجزاء مختلفة من العالم منذ الانتهاء من ثلاث دراسات رئيسية في تدريس القراءة ؛ واحد في الولايات المتحدة عام 2000 ، [278] [279] الآخر في أستراليا عام 2005 ، [280] والآخر في المملكة المتحدة عام 2006. [281]

في عام 2009 ، نشرت وزارة التعليم في المملكة المتحدة مراجعة للمناهج الدراسية التي أضافت دعمًا لعلم الصوتيات المنهجي. في الواقع ، يُعرف علم الصوتيات المنهجي في المملكة المتحدة باسم الصوتيات التركيبية.

ابتداءً من 2014 ، غيرت عدة ولايات في الولايات المتحدة مناهجها لتشمل تعليم الصوتيات المنهجي في المدرسة الابتدائية. [283] [284] [285] [286]

في عام 2018 ، نشرت حكومة ولاية فيكتوريا بأستراليا موقعًا على شبكة الإنترنت يحتوي على مجموعة أدوات شاملة لتعليم القراءة والكتابة بما في ذلك تعليم القراءة الفعال ، والصوتيات ، وعينات من دروس الصوتيات. [287]

صوتيات القياس
الصوتيات التناظرية هي نوع خاص من الأصوات التحليلية التي يقوم فيها المعلم بتحليل العناصر الصوتية وفقًا لأصوات الكلام (التسجيلات الصوتية) في الكلمة. على سبيل المثال ، نوع من التسجيلات الصوتية (المعروف في اللغويات باسم الصقيع) يتكون من حرف العلة والأصوات الساكنة التي تتبعه (على سبيل المثال في الكلمات القط ، حصيرة وجلس ، الصقيع هو "في".) يستخدم المعلمون القياس قد تجعل الطريقة الطلاب يحفظون بنكًا من التسجيلات الصوتية ، مثل -at أو -am ، أو يستخدمون عائلات الكلمات (على سبيل المثال ، can ، run ، man ، or may ، play ، say). [288] [289]

الصوتيات التحليلية
المقال الرئيسي: علم الصوتيات التحليلي
الصوتيات التحليلي لا يتضمن نطق الأصوات الفردية (الصوتيات) في عزلة ومزج الأصوات ، كما هو الحال في الصوتيات التركيبية. بدلاً من ذلك ، يتم تدريسها على مستوى الكلمة ويتعلم الطلاب تحليل العلاقات بين الحروف والصوت بمجرد تحديد الكلمة. على سبيل المثال ، يقوم الطلاب بتحليل المراسلات الصوتية بين الحروف مثل تهجئة ou لـ / aʊ / في الأكفان. أيضًا ، قد يُطلب من الطلاب التدرب على نطق الكلمات ذات الأصوات المتشابهة مثل الكرة


شاهد ايضا

كتاب التربية البدنية والدفاع عن النفس أول متوسط
 
Reply
  


Forum Jump:


Browsing: 2 Guest(s)