• ¡Welcome to Square Theme!
  • This news are in header template.
  • Please ignore this message.
Hello There, Guest! Login Register


Thread Rating:
  • 0 Vote(s) - 0 Average
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
المملكة العربية السعودية
#1
وضع الارتباط بالقوى المسيحية ابن سعود في موقف حرج مع العناصر الأكثر تديناً في نجد. علاوة على ذلك ، فإن استيائه المزعوم من التدخل البريطاني في العراق وشرق الأردن وحمايتهما ، وكلاهما يعتقد الإخوان أنهما جاهزان للغزو ، خلق توترًا مع مؤيديه العسكريين. خلقت الحوادث على حدودهم حالة من الحرب الافتراضية وإن كانت غير معلنة ، حيث لعبت الطائرات البريطانية دورًا في تثبيط الغارات الوهابية. كما قام ابن سعود في مناسبات عديدة بقمع المعارضة السياسية والعسكرية من قبل الإخوان.

في عامي 1928 و 1929 ، استأنف فيصل الدويش وسلطان بن بجاد وغيرهم من قادة الإخوان ، متهمين ابن سعود بخيانة القضية التي قاتلوا من أجلها ومعارضة الضرائب المفروضة على أتباعهم ، واستأنفوا تحديهم لسلطة الملك. سعى المتمردون إلى وقف مركزية السلطة في يد الملك والحفاظ على نقاء الممارسات الوهابية ضد ما اعتبروه بدعة دعا إليها ابن سعود. احتشد غالبية السكان إلى جانب الملك ، وهذا مكنه ، بدعم من النجدي العلماء ، من هزيمة المتمردين. ومع ذلك ، استمرت الحرب الأهلية في عام 1930 ، عندما اعتقل البريطانيون المتمردين في الأراضي الكويتية وسلم قادتهم إلى الملك. بعد هزيمتهم ، انتقلت السلطة بشكل نهائي إلى أيدي سكان المدينة بدلاً من القبائل.


كان ابن سعود أخيرًا حراً في إعطاء اهتمامه الكامل بتطور بلاده ومشاكل السياسة الخارجية التي تعصف به من جميع الجهات. قبل كل شيء ، كان معنيًا بتأكيد والحفاظ على الاستقلال الكامل لبلاده وفيه سيادة الإسلام الحصرية. وطالما بقيت هذه الأهداف الأساسية في مكانها ، لم يكن مستعدًا للتعاون مع جميع الدول فحسب ، بل كان مستعدًا للتعاطف مع بعض الممارسات التي تجذرت في الحجاز والمناطق الأخرى نتيجة الاتصالات الخارجية. على سبيل المثال ، تم التحايل على الحظر المفروض على الموسيقى بشكل تدريجي بواسطة الراديو ، والذي تم استخدامه أيضًا كأداة لتوحيد المملكة وزيادة الكفاءة العسكرية. وهكذا فإن روح خط العرض ، ببطء في البداية ولكن مع زخم متزايد باستمرار ، قللت من بعض مثبطات النظام المتزمت.

من ناحية أخرى ، عارض ابن سعود بشدة تدخل أي حكومة أجنبية مهما كان في السياسة الداخلية للنظام. ومع ذلك ، وبغض النظر عن أفراد العائلة المالكة والتجار النجديين والحجازيين ، كان العديد من كبار مستشاري الملك مسلمين أجانب. كان بعض المستشارين الأجانب لاجئين سياسيين من أوطانهم وخدموا ابن سعود لسنوات عديدة.

المملكة العربية السعودية
يبدأ تاريخ المملكة العربية السعودية بشكل صحيح في 23 سبتمبر 1932 ، عندما تم ، بموجب مرسوم ملكي ، توحيد المملكة المزدوجة للحجاز ونجد مع تابعيهما ، التي تدار منذ عام 1927 كوحدتين منفصلتين ، تحت اسم المملكة العربية السعودية. شبه الجزيرة العربية. كان التأثير المباشر الرئيسي هو زيادة وحدة المملكة وتقليل احتمالية الانفصال الحجازي ، بينما أكد الاسم على الدور المركزي للعائلة المالكة في إنشاء المملكة. لم تُبذل أي محاولة لتغيير السلطة العليا للملك بصفته العاهل المطلق للنظام الجديد.


شاهد ايضا

اسال محامي في الامارات عبر الأنترنت
 
Reply
  


Forum Jump:


Browsing: 1 Guest(s)